فى لقائه بالأجهزة التنفيذية .. محافظ دمياط يحسم مشاكل وطلبات المواطنين ويوجه ببدء تخصيص الأراضي لصالح مشروعات النفع العام


* تطبيق كود المعايير التصميمية للمستشفيات والمنشآت الصحية
* الموافقة على توسعة مدرسة الأربعين الابتدائية 
* قبول التبرع بقطعة أرض لأحد مواطني السنانية لإقامة مبنى تعليمي عليها 
* توجيهات للإدارات الهندسية ببدء العمل بحد الارتفاعات الجديدة 32م 
-----
عقد الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط جلسة مجلس تنفيذي المحافظة بحضور الأجهزة التنفيذية المعنية ورؤساء المراكز والمدن ، وقد أصدر المحافظ لرؤساء المراكز والمدن والمصالح الخدمية والجهات التابعة بسرعة الاستجابة لحل مشاكل ومطالب المواطنين والتيسير عليهم.
وقد وافق المجلس على إطلاق اسم الشاعر طاهر أبو فاشا على أحد شوارع مدينة دمياط أو إحدى المدارس الجديدة . كما وافق المجلس على إعادة عرض طلب المحافظة على نائب رئيس مجلس الدولة بشأن طلب المحافظة إبداء الرأي القانوني فى مدى جواز تحويل الوحدات السكنية بعمارات الاسكان الاقتصادي والمتوسط إلى محلات تجارية من عدمه ، حيث سبق عدم الموافقة على التحويل أو تغيير الغرض وفقاً لبنود العقد ، وقد طلب أعضاء المجلس بإعادة العرض بما يطابق واقع بعض العمارات . كما ناقش المحافظ أثناء اللقاء قبول تبرع شركة موبكو بمبلغ 14 مليون جنيه بشيك لصالح صندوق الخدمات والتنمية بالمحافظة بهدف دعم مشروعات النفع العام ، وألمح المحافظ إلى أهمية العمل على دفع المشاركات المجتمعية للشركات والهيئات العاملة على أرض المحافظة وتعظيم القيمة المضافة من هذه المشاركات لصالح المجتمع المحلى المحيط . كما ناقش المحافظ كتاب رئيس مجلس إدارة المجلس القومي لبحوث الإسكان والبناء التابع لوزارة الاسكان بشأن تطبيق كود المعايير التصميمية للمستشفيات والمنشآت الصحية الصادر من المركز القومي لبحوث الاسكان والذي يتم على أساسه منح رخصة تشغيل المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بعد العرض على اللجنة المشكلة بقرار من وزير الاسكان ، وقد أشاد المحافظ بالقرار لتوحيد نماذج مطابقة فنياً لبناء المستشفيات والمنشآت الصحية
. هذا .. وقد وجه المحافظ الشكر من خلال المجلس التنفيذي للمحافظة إلى وزير الزراعة على استجابته السريعة للموافقة على تخصيص قطع الأراضي لصالح مشروعات النفع العام سواء كانت إنشاء أو توسعة مدارس أو وحدات صحية أو محطات صرف صحي وروافع ، وألمح المحافظ الإجراءات الغير مسبوقة لإنهاء موافقات عدداً كبيراً من المشروعات . ووافق المجلس على بدء تخصيص مساحة 1250 متر الواقعة بحوض عزبة عزيز ناحية السرو مركز الزرقا لإقامة معهد أزهري عليها . كما وافق المجلس على توسعة مدرسة الأربعين الابتدائية بعد موافقة وزير الزراعة . كما وافق المجلس على إنشاء وحدة إسعاف جديدة بقرية الخياطة لخدمة القرية والقرى المجاورة والطريق الرئيسي على تقوم جمعية تنمية المجتمع بالقرية بالإنشاءات مساهمة منها فى خدمة المجتمع . وكذا قبول تبرع المواطن/ نصر حامد المتبولي بقطعة أرض بمساحة 2100 متراً الكائنة بحوض أبو عياد 57 بزمام السنانية مركز دمياط لإقامة مبنى تعليمي عليها والقطعة واقعة داخل الحيز العمرانى للقرية.
واختتم المحافظ الاجتماع بالتوجيه للإدارات الهندسية بمراكز ومدن المحافظة ببدء العمل بإشتراطات الارتفاعات الجديدة الواردة من هيئة عمليات القوات المسلحة لحل المشاكل العالقة لبعض المواطنين بزيادة حد الارتفاع من 21 متر إلى 32 متر داخل محافظة دمياط مع الالتزام بكافة الضوابط والاحتفاظ بشروط الهيئة فيما يخص المناطق المستثناة .