محافظ دمياط يبحث ورئيس شركة (Med Expo) الدولية الخطوات التنفيذية لإقامة معرض دولي للأثاث (Wood Tec) بالصالة المغطاة برأس البر يومي 26- 27/11/2016


* المحافظ يبحث الترتيبات لدعوة أكثر من 50 شركة عالمية عاملة فى مجال تسويق وتصنيع الموبيليا 
* المعرض يشمل عرض جميع منتجات الأخشاب قبل وبعد التشطيب وكذا عرض أحدث الآلات وماكينات التصنيع 
* المحافظ يوجه بعمل فيلم تسجيلي لتسويق الأثاث الدمياطي عالمياً
* والغرفة التجارية الأمريكية ترسل خطاباً للمشاركة فى المعرض 
-----------
التقي الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط بمستر( إلياس أنجلو بولس ) رئيس مجلس إدارة شركة Med Expo المتخصصة فى تنظيم معارض تسويق منتجات الأخشاب عالمياً بحضور اللواء محمد الزيني عضو مجلس النواب ورئيس الغرفة التجارية وشعبة الأثاث وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط والشركة المنظمة للمعرض .
حيث بحث المحافظ أهم الخطوات التنفيذية لإقامة المعرض العالمي لتسويق الأثاث الدمياطي ومنتجات الأخشاب بالإضافة إلى عروض لأحدث المعدات والآلات المستخدمة فى مراحل الصناعة والذي سوف يقام بالصالة المغطاة برأس البر يومي 26-27 نوفمبر 2016. 
وأشار المحافظ خلال اللقاء إلى أهمية إقامة مثل هذه المعارض الدولية التى تحقق انفتاحا على الأسواق العالمية للترويج للموبيليا الدمياطي عبر شركات متخصصة فى تنظيم المعارض ودعوة الشركات الكبرى العاملة فى التسويق وصناعة الموبيليا وكذا صناعة معدات وماكينات تصنيع الأثاث ، وناقش المحافظ دعوة أكثر من 50 شركة عالمية من دول اليونان وإيطاليا وسويسرا وألمانيا والنمسا وأمريكا وذلك على سبيل المثال . 
وأوضح المحافظ أن المعرض سوف يغير الفكرة عن صناعة الأثاث الدمياطي بأنواعها المودرن والكلاسيك والتى تعتمد على الخامات الجيدة مقارنة بالمنتجات الصيني والتركي . 
كما أشار المحافظ إلى استثمار فرصة إقامة هذا المعرض لاستعادة العلامة التجارية للموبيليا الدمياطي ( كماركة عالمية ) والتعريف بالأثاث ذات الطابع المميز والحرفي من يـد الصانع الدمياطي كما سيرفع المعرض من حجم المعاملات التجارية والتسويقية بين دمياط والعالم من خلال عروض للشركات المشاركة ، هذا .. فضلاً عن الدعم الذي سوف يقدمه المعرض وفعالياته لمشروع مدينة دمياط للأثاث بحضور هذا العدد الهائل من الشركات العالمية وعروض الآلات والماكينات الحديثة وأكد المحافظ أنه سيتم عمل عرض تقديمي عن منتجات الأثاث الدمياطي متضمناً فيلم تسجيلي عن تطوير الصناعة ومميزاتها الحرفية الفنية العالية وذلك ضمن مراسم افتتاح المعرض الذي سوف يحضرها وزير الصناعة . 
وأضاف مستر إلياس أنجلو بولس رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمعرض أن الشركة قد بذلت جهداً كبيراً من أجل التنسيق لإقامة المعرض مع الدول والشركات العالمية وأن المعرض يشمل عرض منتجات الأثاث بالإضافة إلى الخامات البديلة ومكونات صناعة الأثاث والمعدات الحديثة ، كما أشار إلى الاستقرار السياسي بمصر حالياً والذي يشكل دعم كبير وحافز قوى لجذب الشركات والمستثمرين ، وأضاف أن الشركة قامت بعمل بوابة إلكترونية باسم المعرض تشمل كافة الأحداث والنشاطات المتنوعة مما سوف يزيد من حجم الإقبال على المعرض . 
وأضاف اللواء محمد الزيني رئيس الغرفة التجارية بدمياط أنه تم الاتفاق مع المحافظة على كافة إجراءات إقامة المعرض يومي 26-27 نوفمبر2016 مؤكداً أن الغرفة التجارية بدمياط قد بدأت فى الدعاية للمعرض منذ الآن بالتنسيق الكامل مع الشركة المنظمة والمحافظة . 
واختتم المحافظ اللقاء بالتأكيد على أهمية الدعاية والإعلان عن المعرض بالوسائل الإلكترونية الحديثة ، وعمل الزيارات الميدانية المنظمة المجدولة بين الشركات المشاركة بالمعرض مع المعارض والورش داخل دمياط ، وكذلك عرض منتجات الأثاث بنوعيها كاملة التشطيب وقبل التشطيب حتى يمكن مقارنة مراحل قبل وبعد التصنيع .